2010/03/15

 بالوثائق ما يفيد تورط IBM  في قضية وباء "H1N1"
ترجمة وتحليل شيماء الدبيكى

في إطار ما أثير حول وباء أنفلونزا الخنازير وأنه فيروس مركب جينيا تم إطلاقه عن عمد , ظهرت وثيقة تشير إلى أن شركة IBM كانت على علم بوجود وباء "H1N1" الحالي منذ عام 2006. وكانت مقتطفات من إدارات رسمية بعنوان " إدارة الخدمات العالمية الشاملة  أوروبا و مختصر خطة الوباء " ، قد وزعت على الإدارة العليا ل IBM في فرنسا عام 2006 ، تم نشرها على موقع الوقاية من المرض "Prevent Disease". وتوقعت الوثيقة بنسبة 100 ٪ ، وقوع مخطط للوباء يحدث في غضون خمس سنوات.
 
وتقدم الوثيقة دليلا إضافيا على أن
IBM وغيرها من الشركات الكبرى كانت تخفى سرا حول هذا الوباء المصنع بتنسيق منها ، و الذي تم كشفه الآن. وتستمر Prison Planet   و   Info wars  في تقديم الوثائق التي تفيد بأن فيروس H1N1 هو سلاح بيولوجي يهدف إلى تخويف البلايين من الناس في مختلف أنحاء العالم لاتخاذ اللقاح ، والذي يعد سلاح الموت الذي أعده علماء تحديد النسل.
 
بالإضافة إلى ذلك ، هذا الوباء صنع وصمم  كوسيلة تهدف إلى تطبيق القانون العسكري وزيادة سيطرة الحكومة على الشعب وتصف الوثيقة  "الحجر الصحي" لـ
 IBM والإجراءات التنفيذية التي يجب اتخاذها عند الإعلان الرسمي لمنظمة الصحة العالمية لهذا الوباء.

"ولكن لا شيء غير هذه الوثيقة يثبت بشكل قاطع أن هناك تواطؤ بين الشركات الدولية على وباء" أنفلونزا الخنازير / الطيور والخطة الطوعية لخلق مرض على مستوى عالمي ، "تقرير موقع
Prevent Disease ".
 
هذا وقد عملت
IBM بشكل وثيق مع النازيين في برنامجهم تحسين النسل وآلية الإبادة الجماعية. و كانت آلات البطاقات المثقبة ""punch card المصنعة بواسطة IBM تستخدم في جميع مراحل برنامج الإبادة النازي.

 وفقا للكاتب ايدوين بلاك ، فان اي بي ام متورطة فعليا في جميع جوانب عمليات الرايخ الثالث.  ، "وروكفلر" ، "ومؤسسة كارنيجي العالمية" وغيرهم من المؤسسات ، متورطة بشكل وثيق في برنامج تحسين النسل في ألمانيا.



وقد نشر في "Mein Kampf" ، في عام 1924 ؛ استشهد هتلر بأيديولوجية تحسين النسل الأمريكية وعبر علانية عن وعى كامل بعلم تحسين النسل الأمريكي. وكتب هتلر "، "وهناك الآن حالة في ما لا يقل عن بدايات ضعيفة نحو تصور أفضل [للهجرة] مرئية بطبيعة الحال ،و ليس هذا هو نموذجنا في الجمهورية الألمانية ، ولكنها الولايات المتحدة.

حتى أن هتلر أرسل خطاب إعجاب إلى ماديسون جرانت رئيس هيئة تحسين النسل الأمريكي يدعوا فيه كتابه تحسين النسل المبنى على العرق بأنه "الكتاب المقدس وهذا يشير إلى الجذور الأمريكية للنازية والتي تتبنى الصراع العرقي الذي لازال _

كما تثبت الوقائع والأحداث_ قائما حتى يومنا هذا  .



الوثائق :


 
1_إدارة الخدمات العالمية الشاملة أوروبا
مجمل خطة الوباء


 
2_افتراضات خطة IBM

- هناك فرصة 100% أن وباءً سيحدث في غضون خمسة أعوام
- خلال الوباء 30% كحد أقصى من قوة العمل ستكون متاحة
- سنخطط لموجتان من الوباء كل منهما تبقى لمدة 12 أسبوع تفصلهما 12 أسبوع فترة متنفس
-  نائب رئيس الشركة لمواجهة الوباء سيقوم بإثارة الأمر مرة واحدة على الأرجح قبل أيام قليله مباشرة من إثارة الأمر رسميا
-  في كل دوله من الدول التي نتعامل معها سنرد على طلبات الحكومة بالإيجاب



3_المنهج المتبع لفريق إدارة الحوادث

·       إعلان الأزمة
- سيعد التصريح بواسطة قائد فريق إدارة الحوادث الوبائية IMT والذي بدوره سيُعلم قواد فريق إدارة الأزمات الحرجة
·       مرحلة تحديد مواقع الأزمة الوبائية
- عندما يتم تحديد الأزمة الوبائية, سيقوم قائد فريق الإدارة المركزية للدولة بإعلام قائد فريق الإدارة المركزية للموقع ,والذي بدوره سيصدر تعليمات لقواد وحدة العمل بالموقع لتنفيذ خطتهم لاستمرار العمل المخفض الموارد
- يصرح قائد وحدة العمل بالموقع بالأزمة ويقوم بتنفيذ نظام إدارة الأزمات متصلا بطاقم فريق وحدة العمل المعرف وإدارته لحل الموقف.
- خطط فرق إدارة الحوادث الوبائية سوف تتولى قطاعات المواقع والبلاد وتكرر على استيلاء وحدة العمل الأوروبية على قاعدة البيانات.
·       المرحلة النهائية لتحديد مواقع الأزمة الوبائية
- عندما يتم إعلام قائد فريق إدارة الحوادث الوبائية بأن الوباء لم يعد قضية عمل ,سينفذ كل فريق من فرق إدارة الحوادث خدمتهم كسابق عهدهم.

4_ افتراضات خطة الموارد المخفضة

- إذا ضُربت شركةIBM  في الدول الأوروبية فإن عملاءها ومزودوها سيتأثرون تباعا
- على كل حال ستقل متطلبات العملاء خلال الكارثة الوبائية ولكنها ستغير العملاء بآخرين  تبعا لطبيعة عملهم (مثال البيع بالتجزئة والبنية التحتية)
- الحادثة قد وقعت خلال الموضع الأكثر حرجا في دائرة العمل لكل منهج

- سيبقى الوباء 12 أسبوعا ثم ستضرب الموجه الثانية بعد 3- 4 أشهر

- أي مبنى ممكن أن يغلق وأي من مبانينا يمكن أن يتعرض للحجر الصحي كنتيجة لفروض الصحة العامة

- كل وحدة عمل لـ IBM  تؤدى عملا في دولة أوروبية ستتبع سياسات إدارة الأزمات لفيلق IBM  إذا كانوا متاحين لتوكيد صحة وأمان كل موظفي IBM
- غياب فريق العمل سيتعدى الحد الطبيعي وسيزداد بمرور الوقت وسوف يصل إلى 50% لفترة تصل تقريبا إلى أسبوعين عند قمة موجة وبائية فاصله .

- أي موظف IBM  غير مرتبط بعمل يعد متاحا إذا تطلب الأمر, وعمليات نشر الموارد الحالية متاحة وسيتم استخدامها.
- الاتصالات تعد أمرا رئيسيا , الاتصالات مطلوبة مع العملاء والموظفين وكذلك المزودين.


- الاتصال بموظفينا سوف يوضح مسئولياتهم وتوقعاتهم ودورهم الإداري
- أدوات ومتطلبات IBM  الداخلية / البنية التحتية تظل متاحة بينما تنفذ خطة استمرار العمل
- الأدوات المساعدة وطلبات البنية التحتية تظل متاحة مع أو تنفيذ خطة استمرار العمل.



 
5_عروض الخطة

- إستراتيجية الاتصال بين العملاء والموظفين تكون بدون التزام بتواريخ محدده ؛ اتزان النشاط الأولى دون خلق حالة رعب وذعر يجب أن يكون كما هو مخطط وفعال عند تنفيذه
- فعالية خطط الاستمرار للمزودين الأساسيين واختيار التوقيت الصحيح للتنفيذ
- توقيت الأحداث وتأثيره على الدول الأخرى.
- هل لدينا طاقة إنتاج كافية , مواقع عمل , تجهيزات , طاقم موظفو الدعم وطاقم موظفين ميدانيين؟ , إلى آخره.
- مراجعة تسلسل الخطط على التتابع للتجهيز لاستمرار العمل أثناء الجائحة.
- مراجعة الخطط التنفيذية والإدارية على التتابع للتجهيز لاستمرار العمل أثناء الجائحة
- إذا كان إدارتي علاقات العملاء  وتحسين تكنولوجيا العمل لم تعد ذات  قدرة على العمل ,يتم تنفيذ خطة طوارئ إدارتي علاقات العملاء  وتحسين تكنولوجيا العمل الموجودة ويتم استخدام المصدر الذي لم يتم نشره في الميدان
- إذا لم نتمكن من تحديد كل عملاءنا المهمين قبل الحدث فسنحتاج إلى منهج ( الفعالية /التصعيد ) لإقرار الخدمة للعملاء المهمين الذين لم يكونوا على القائمة الرئيسية.


 
6_ إدارة الخدمات العالمية الشاملة أوروبا
الافتراضات العملية
- تحديد نشاط التأمينات الوبائية للحفاظ على استمرار الخدمات و العمليات المهنية الحرجة لعملاء IBM
- يتم عمل مفاوضات شرائية أثناء الجائحة فقط في حال استمرار العمليات الهامة لعملاء IBM معروضة
- شراء البضائع والخدمات سينفذ من خلال طرق حرجه ومحدده دون أي تعديل
- 80% من طلبات الشراء والفواتير ترسل خلال روابط إليكترونية
- تحديد طلبات الشراء يتم آليا إلى حد كبير للمزودين المختارين
- فصل مكتب مساعدة العملاء عن عمليات التأمين كلية وليس له اعتماد لدخول مواقع عمل  IBMليعمل عن بعد عند مستوى الدعم الرئيسي (الحد الأدنى للموارد المطلوبة هو مزود الطاقة , البريد الإلكتروني , دخول الأنظمة والتطبيقات الحرجة ,شبكة الهاتف ,بينما أنشطة التأمينات متوقفة)
- طبقا للتغطية الفعلية لشبكة مجموعة أجهزة حواسب IBM
90% من الموارد الحالية وموارد مزود الخدمة التجارية  يمكنها أن تعمل عن بعد من المنزل
50% من موارد العمليات الحالية يمكن أن تعمل عن بعد من المنزل
طبقا لمتطلبات البنية التحتية للمهاتفة يجب أن يعمل مصادر مكتب مساعدة العملاء من موقع العمل
- تأمين التنظيم في فريق إدارة الحوادث كما أن أوروبا لديها ما يكفى ويزيد من المصادر الماهرة لموازنة والتعامل مع متطلبات الطوارئ
- شراء البضائع والخدمات ربما يزيد في بعض قطاعات العمل (الرعاية الصحية ,  المستحضرات الدوائية , الأمن , الاتصالات الهاتفية إلى آخره) على الرغم من ذلك كله ستقل طلبات التأمين حيث أن العملاء سيتأثرون بدرجة مماثلة.


 
7_ إدارة الخدمات العالمية الشاملة أوروبا
افتراضات محدده

- يمنع إرسال أي من تقارير المسح أو الاستفتاءات من أي نوع إلى المزودين
- ستجتمع التأمينات مع العملاء ليحددوا معا الخدمات الضرورية ليتحققوا بالتجربة أي نوع من التخطيط للطوارئ متوقع , والتناقش مع المزودين الملائمين
- تخفيض نشاط النظام الإداري(مراجعة العمليات , المراجعة الشهرية , إلى آخره)
- تمنع أنشطة الإحالة والخلافات فضلا عن الأعمال الحرجة قيد التنفيذ
- تخفيض أنشطة التحكم بالعمل إلى المتطلبات الضرورية
- نتوقع أن حجم ارتباطات التحصيل سيكون منخفضا اعتمادا على قائمة العملاء المختارين من العقود  (بحد أقصى 20% من حجم العمل المعتاد ) وسوف نركز مبدئيا على التوزيع.


المقال فى جريدة أسرار الغد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق