2009/07/19

As a start for my utopia i `d like to have agood news so i got this
The first umbilical cord blood bank in Egypt
كبداية لهذه المدونه أحببت أن أورد إليكم أخبارا جيده عن مصرنا الحبيبه ولم أجد أفضل من هذا الخبر الذى يعد خطوة إيجابية فى طريق العلم فى مصر
'أول بنك لدم الحبل السرى فى مصر" منقول من موقع اليوم السابع ونشر في الخميس، 23 أبريل 2009 - 12:52 كتبت إيمان الهرميل الاهتمام بأبحاث الخلايا الجذعية فى مصر، يأتى على رأس قائمة الأبحاث فى الفترة الأخيرة، وخصوصا بعد أن سبقتنا الكثير من الدول الأوروبية كإنجلترا وأمريكا، والدول العربية مثل السعودية والإمارات فى العلاج بالخلايا الجذعية، لذلك يعتبر افتتاح أول بنك للحبل السرى فى مصر تطورا طبيا هائلا تحاول فيه مصر اللحاق بمسيرة التقدم الطبى فى العالم. والخلايا الجذعية يمكن أن تستخلص من العديد من المناطق فى الجسم، كما يشرح د. هشام عيسى صاحب ومؤسس بنك"cell safe" أول بنك للحبل السرى فى مصر، ويؤكد أن الحبل السرى أفضل مصدر لاستخلاص هذه الخلايا، لأنه يحتوى على عدد كبير من الخلايا الجذعية، كما أنه على حد قوله "بنرميه فى الزبالة فبدل ما نرميه ممكن نحوله لبوليصة تأمين للطفل مدى الحياة". فيمكن لكل أم أن تطلب عند ولادة طفلها أن تحتفظ بالحبل السرى لمولودها للاستفادة من دمائه فى حالة إصابة ابنها بأى مرض فى المستقبل. ويقول د. هشام، إن الانتفاع بدماء الحبل السرى لا يستفيد منها صاحبه فقط، بل يمكن لإخوته ووالده ووالدته الاستفادة منها أيضاً. والخلايا الجذعية هى عبارة عن خلايا خام يمكن أن تتحول إلى أى نوع خلايا آخر تتشكل منها أعضاء الجسم "يعنى مثلا لو العظام فيها مشكلة يمكن أن تتحول إلى خلايا عظمية، ولو الأعصاب فيها مشكلة ممكن تتحول خلايا عصبية وهكذا"، وبذلك فهى تساعد فى علاج أكثر من 90 مرضاً مثل السرطان بكل أنواعه، وأمراض القلب والشلل الرعاش والزهايمر وأمراض الدم والسكر والضغط وغيرها من الأمراض فى مرحلة البحث.
وكما سبق وأخبرتكم بأن هذه خطوة إيجابيه ولكن استكمالا للصورة أحب ان أنقل إليكم ما يلى

الأسعار

Pay in Full

2,000

الحقيبة الخاصة بسحب العينات و الاشتراك التحاليل

9,000

Onetime fee includes:

  • فصل و استخلاص و حفظ الخلاية الجذعية من الحبل السرى
  • خدمة عملاء
  • مراقبة الجودة
  • تقرير طبى عن الخلاية المستخلصة

500

سحب العينة و ارسالها الى المعمل

* مصاريف تجديد التخزين 1000 سنويا

عروض توفير للدفع المقدم

Payment Plans

Yearly Payment

5 years

4500

10 years

9000

15 years

13200

20 years

16000

أسر في أشد الاحتياج إلى الخلايا الجذعية :-

مساهمة منا في خدمة المجتمع ، خصصت المصرية للخلايا الجذعية 10% من مساحة البنك للعائلات التي تحتاج لحفظ خلايا الحبل السري مع وجود تاريخ مرضي للطفل السابق يستلزم وجود خلايا جذعية .

هذا البرنامج لا يشترط أي بيانات تخص الحالة الإجتماعية حيث أن الغرض من هذا البرنامج طبي فقط ويمنح الفرصة لحماية عائلات قد عانت من قبل من عدم وجود العلاج المناسب لحماية أطفالها .

يتم التقييم على أساس طبي وتقدم أوراق الطفل المصاب ( المريض ) ويتم عرضها على لجنة متخصصة وعند قبول الأوراق يتم وضع الأم تحت هذا البرنامج مجانا وبعدم تكليف الأسرة .

نحن نوفر خدمة للمجتمع في صورة ان نحتفظ بالمجان لـ 100 فرد وذلك بشرط إصابة أحد أفراد هذه الأسرة من الدرجة الأولى بأحد أمراض الدم التي تحتاج إلى زراعة نخاع بشرط ضمان خلو عينة المريض من نفس المرض المسبب للسرطان أو السبب الوراثي وذلك أيضا ً بالمجان .

وذلك كوسيلة SCE منا في خدمة المجتمع

___________________________

** " والله فيهم الخير"**

___________________________

"وجهة نظر"

بالرغم من أهمية موضوع بنوك دم الحبل السرى المقصود منها تخزين الخلايا الجذعية والإهتمام الحائز عليه هذا الموضوع من دول العالم أجمع إلا انى أرى انه مجرد تقليد غربى انتقل إلينا بهدف الربح كمشروع استثمارى لا أكثر فبرغم ما تتناقله الأخبار وما يجرى من مؤتمرات ونشرات وتوصيات إلا اننا بالفعل متأخرون فى هذا المجال جدا وهذا على المستوى العملى التطبيقى وعن تجربة شخصية مع والدى رحمه الله منذ ما يقل على الثلاثة أشهر حيث داهمه المرض بشكل غير معتاد وأصيب بحالة "هيباتوما" أدت به فى أسابيع قليلة من قمة النشاط إلى تدهور حاد أفضى إلى الوفاة مع عجزالأطباء عن تقديم ما يفيد فى حالته وعندما سألت عن العلاج بالخلايا الجذعيه قيل لى "إنها لن تفيده كما أن وزارة الصحه أصدرت قرار بإيقاف كل ما يتعلق بأبحاث الخلايا الجذعيه"وأنا على يقين أن هذا قدره إلا أننى أتساءل هل ندرك فعلا الفجوة الكائنه بين ما تحمله لنا الصحف من أخبار وما يحمله لنا الواقع من آلام.

أنا على دراية تامه بأن الموضوع شائك وله معايير ولكن هل نحن بهذا الضعف حتى أننا لا نستطيع ان نقنن الأمر ونحيطه بما يلزم من تشريعات وضمانات تحدد مساره وتفيد الملايين من أبناء مصر الذين يعانون بلا أمل ضعيف.

أعود فأقول إذا كان لدينا الآن بنك للخلايا الجذعيه فبم سيفيد إذا كان مجال العلاج بالخلايا الجذعية لدينا فى مرحلة الحبو اللهم إلا إذا كان هذا البنك مؤسس لطبقة معينه وهم من سيتمكنون من تحمل نفقات تخزين خلايا أجنتهم الجذعية وإذا احتاجوا إليها فسيحصلوا عليها للعلاج بالخارج على الأغلب ؛ إذاً فهو فى النهاية مشروع استثمارى بحت.

"أُمــنــيـــة"

تمنيت أن يكون عنوان هذا الخبر
"إنشاء أول مركز متخصص فى مصرللعلاج بالخلايا الجذعية"
لا زلت متفائلة وإن كنا على أول الطريق وإن لم نلحق نحن بالركب فسيدركه أبناؤنا ولربما كان لهم السبق
رابــــط ذو صــــلة
لا زلت أرى شعاع الأمل وإن كان ضعيفا فحتما سيشتد بعزم كل مصرى لازال يحمل الخير بين جنبيه.

هناك 4 تعليقات:

  1. اذا أنتِ عاشقة مثلي تنتظرين كل شيئ جديد في مصرنا بفرحة و أمل

    افعل مثلك أحتضن أقل الأشياء و أدعو الله أن تستمر و تكتمل

    ردحذف
  2. الأمل عزيزتى هو الهواء الذى نتنفسه ولولاه لاختنقنا مما يحيط بنا من هموم

    حبيبتى اسماء
    امتنانى لك يفوق الوصف ولى شرف أن تكونى صاحبة البصمة الأولى على هذه المدونه المتواضعه وبصراحه انتى شعاع أمل يضئ لى طريق التدوين

    دائما وأبدا أسعد بك
    كونى بخير

    ردحذف
  3. السلام عليكم اختي ضي القمر
    مدونة جميلة وبداية موفقة ياريت الناس اللي بتهتم بالعلم زيك كدة تزيد لاننا بجد محتاجنهم

    بنك الحبل السري مفيد جدا بس ان شاء الله العمل يكون كما الاقوال

    تحيات التواصل

    ردحذف
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بك أخى عليم
    صدقت فى كلماتك وأملك هو ذات أملنا جميعا
    والحمد لله لسه الدنيا بخير
    شرفت بمرورك وتعقيبك
    دمت بود

    ردحذف